TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. نهاية الحق في توزيع أسهم الإسكندرية لتداول الحاويات المجانية

اليوم.. نهاية الحق في توزيع أسهم الإسكندرية لتداول الحاويات المجانية
قاعة التداول

القاهرة - مباشر: ينتهي خلال جلسة اليوم الأثنين الحق في توزيع الأسهم المجانية الناتجة عن زيادة رأسمال شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع.

ومن المقرر توزيع الأسهم الأسهم المجانية بواقع 1 سهم لكل سهم أصلي قبل الزيادة اعتبارًا من غدًا الثلاثاء 17 سبتمبر الجاري.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية، قررت قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات و البضائع من 1 مليار جنيه إلى 2 مليار جنيه.

وتقرر قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للإسكندرية لتداول الحاويات من 744.87 مليون جنيه إلى 1.48 مليار جنيه بزيادة قدرها 744.87 مليون جنيه بإصدار عدد 1.48 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.50 جنيه للسهم.

والزيادة تمويلًا من رصيد الاحتياطي النظامي حتى عام 2021 والظاهر بالقوائم المالية للشركة في نهاية يونيو 2022، (بواقع 1 سهم مجانى لكل سهم اصلى قبل الزيادة).

كما تقرر إدراج أسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحديد سعر مرجعي لسهم الشركة اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر المقبل كما يلي:- ( ص 1 : ص 6 ) : 2.979.506.800 سهم.

يشار إلى أن الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، سجلت صافي ربح بلغ 6.13 مليار جنيه منذ بداية يوليو 2023 حتى نهاية يونيو 2024، مقابل 4.38 مليار جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 6.44 مليار جنيه، مقابل 4.96 مليار جنيه خلال العام المالي السابق له.

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال أبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا

ترشيحات

مصر وإسبانيا تبحثان التطورات في غزة وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات

مصر.. "الإسكان" و"التخطيط" يبحثان آليات التمويل لبعض المشروعات القومية